الجديد فى الكهرباء- التعرف على مدونة الجديد فى الكهرباء

الجديد فى الكهرباء- التعرف على مدونة(الجديد فى الكهرباء)

هى مدونه تعليمية تعمل على رفع مستوى المجتمعات فى التعرف على الكهرباء و جميع متعلقاتها مثل الهندسة الكهربية و معرفة كل جديد فيها و الاجهزة الكهربية المنزليه و الوقوف على جميع اعطال الاجهزة المنزلية و علاجها و المولدات و المحركات والمحولات الكهربية و التحدث عن علماء الكهرباء  و معرفة نظريتهم و اختراعتهم.

تم انشاء هذه المدونه فى بداية عام 2020 و الغرض منها هو اثراء المحتوى المجتمعي بالموضوعات  الكهرباء و جميع متعلقاتها مثل الهندسة الكهربية و الاجهزة الكهربية المنزليه و المولدات و المحركات والمحولات الكهربية و التحدث عن علماء الكهرباء.

فى هذه المدونه ستجد العديد من الاقسام المختلفه و التى يمكنك معرفة اجدد الموضوعات المتعلقه بهذا القسم على سبيل المثال.

القسم الاول ( الهندسة الكهربية)

والقسم مسئول عن ذكر جميع المعلومات الخاصه عن الهندسة الكهربية  والوقوف على معرفة ما هى الكهربية و الوحدات الكهربية و كيفية دراسة الهندسة الكهربية من حيث المكونات و التركيب و نظرية العمل و التعرف على عيوب و مميزات كل عناصر الدائرة الكهربية و فائدتها فى الدوائر الكهربية و تاثيرها و التعرف على  الالكترونات و التيار الكهربى و مكونات الدائرة الكهربية .
(ينقسم هذا القسم الى الالكترونات و الكهرباء و محطات الطاقة)

القسم الثانى(ألاجهزة المنزلية)

 فى هذا القسم عن كيفية التعامل مع الاجهزة  الكهرية المنزلية و التركيب و صيانتها و كيفية حل جميع الاعطال الموجوده بها ,
حيث تم رصد كثرة الوفيات بسبب التعامل الخاطئ من قبل العامل البشري للاجهزة الكهربية و بالاخص السخان الكهربى .

القسم الثالث (المولدات الكهربية)

سنذكر في هذا القسم  كل ما يتعلق بى الاتى تركيب و نظرية عمل كل انواع المولدات الكهربية و كيفية تحديد اعطالها و علاج هذه الاعطال و سنذكر عيوب و مميزات و استخدمات كل انواع هذه المولدات الكهربية و كيفية التشغيل و الاسلوب الامثل فى عمل الصيانة لها .
(ينقسم هذا القسم الى مولدات التيار المتغير و مولدات التيار المستمر و بعض التطبيقات العملية على المولدات)


القسم الرابع (المحركات الكهربية)

ان شاء الله سنكتب جميع المعلومات عن  تركيب و نظرية عمل كل انواع المحركات الكهربية  و حيث يوجد محركات جديده تظهر في سوق العمل و يجب الوقوف على مكوناتها و نظرية عملها و كيفية تحديد اعطالها و علاج هذه الاعطال و سنذكر عيوب و مميزات و استخدمات كل نو من انواع هذه المحركات الكهربية .
(ينقسم هذا القسم الى محركات التيار المتغير ومحركات التيار المستمر و بعض التطبيقات العملية على المحركات)


القسم الخامس(المحولات الكهربية)

سنتناول في هذا القسم تركيب و نظرية عمل كل انواع المحولات الكهربية و كيفية تحديد اعطالها و علاج هذه الاعطال و سنذكر عيوب و مميزات و استخدمات كل نوع من انواع هذه المحولات الكهربية و ذكر خصائص كل انواع المحولات و معرفة الجديد في هذا المجال الحيوي جدا في الوقت الحالي .
(ينقسم هذا القسم الى محولات أحادية الاوجه و محولات ثلاثية الاوجه  و بعض المحولات ذات الطابع الخاص فى التركيب و نظرية العمل)

القسم السادس (البطاريات )

فى هذا القسم سنذكر  كل انواع  البطاريات المستخدمه فى الحياة العملية  و سنكتب عن  تركيب و نظرية عمل كل انواع البطاريات الكهربية و كيفية تحديد اعطالها و علاج هذه الاعطال و سنذكر عيوب و مميزات و استخدمات كل نوع من انواع هذه البطاريات الكهربية, و كيفية عمل عملية التفريغ و الشحن لجميع انواع البطاريات .
و سيتم فى هذا القسم معرفة كيفية الحفاظ على البطارية و العوامل التي تؤثر على عمر البطارية و كفاءة التشغيل.
(ينقسم هذا القسم الى بطاريات حمضية و بطاريات قلوية)

القسم  السابع (أجهزة القياس و الحماية و التحكم الكهربية )

سنذكر في هذا القسم أجهزة القياس من حيث التركيب و نظرية عمل كل انواع أجهزة القياس و كيفية  وضعها فى الدوائر الكهربية وتحديد اعطالها و علاج أجهزة القياس وذلك أيضا سينطبق على  أجهزة الحماية و التحكم الكهربية .
(ينقسم هذا القسم الى أجهزة القياس و أجهزة الحماية و التحكم فى الدوائر الكهربية)

القسم الثامن (علماء الكهرباء )

ان شاء الله سنكتب جميع المعلومات عن علماء الكهرباء  بالتفاصيل الذى لهم الفضل الكبير لما نحن عليه الان من تطور في هذا العلم و كيفية استخدام نظرياتهم في التطبيق على الجيل الحالى من أجهزة و المعدات الكهربية  .ختاما شكرا لزيارتك و نتمنى انضمامك الى مجتمعنا و متابعتنا على مواقع و صفحات التواصل الاجتماعى الاخرى .

2 تعليقات

  1. ربنا معاك بس عاوز اعرف الكهرباء ببساطه جدا

    ردحذف
  2. ياريت تكتب عن اعطال الاجهزة المنزلية بالتفاصيل

    ردحذف
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع