عداد الكهرباء-ما لم تعرفه عن عداد الكهرباء المنزلى

عداد الكهرباء-ما لم تعرفه عن عداد الكهرباء المنزلى

العداد الكهربي المنزلي هو أول تعامل الكهرباء مع المنزل وهو لابد من وجوده فى كل منزل و يعتبر أهم جهاز كهربي موجود المنزل و لذا يجب معرفة كل تفاصيله وسنتكلم هنا في هذا المقال عن العداد الكهربي المنزلي و الله ولى التوفيق.

وحدة قياس العداد الكهربائي

وحدة قياس العداد الكهربى المنزلى هى الكيلو وات ساعة وهى وحدة قياس الطاقة الكهربية حيث من الأخطاء الشائعة تعرف وحدة قياس العداد الكهربى بانها وحدة قياس القدرة الكهربية و سنتناول الفرق بينه أن شاء الله في قسم أجهزة القياس بمدونتي لاحقا .حيث من السهل معرفة قيمة فاتورة الكهرباء و ذلك بمعرفة شرحتك من شرائح الكهرباء  لتحديد قيمة سعر الكيلووات ساعة و تكون بالقريش.

و بعد ذلك تقوم بضرب سعر الكيلو وات ساعة في قراءة العداد يكون الناتج هو قيمة فاتورة الكهرباء ولكن تكون بالقريش و بعد ذلك تقوم بقسمة هذا الناتج على 100 يكون الناتج قيمة الفاتورة بالجينة .لابد من ان تعرف كيفية حساب فاتورة الكهرباء كما وضحنا لمقارنتها بالإيصال وعمل شكوى أذا كان هناك فارق وهذا يكون فى العداد الكهرباء القديم.

العداد الكهرباء القديم

العداد الكهرباء القديم له عيوب كثيرة جدا ومن أهم هذه العيوب انه يتأثر بالعوامل الخارجية مثل المجالات المغناطيسية و درجة الحرارة و الرطوبة و الطرق علية و طريقة و ضعه و غيرها .وحيث يعمل على حساب الطاقة الكهربية بالكيلووات ساعة للمنزل و انصح بعدم تركيبة  و تركيب عداد الكهرباء الالكتروني

 عداد الكهرباء الالكتروني

العداد الكهرباء الالكترونى له مميزات كثيرة جدا ومن أهم هذه المميزات انه  لايتاثر بالعوامل الخارجية مثل المجالات المغناطيسية و درجة الحرارة و الرطوبة و الطرق علية و طريقة و ضعه و غيرها .
ومن السهل التحكم في قيمة فاتورة الكهرباء  وحسابها .
وحيث يعمل على حساب الطاقة الكهربية بالكيلووات ساعة للمنزل و انصح تركيبة 

 طريق تركيب عداد الكهرباء الالكتروني

من السهل جدا تركيبة حيث تقوم بتوصيل الطرفين رقم 1&2 الموجودين بالعداد بطرفين الكهرباء الرئيسية و توصيل الطرفين 3&4 الموجودين بالعداد الى لوحة التوزيع الموجودة داخل المنزل أو الشقة على مفاتيح الاوتوماتيك الموجودة بها و يجب ان يكون لكل غرفة مفتاح اتوماتيك خاص بها و أيضا التكيف و السخان الكهربى.

 كيفية تهدئة عداد الكهرباء الالكتروني

عند تركيب العداد يجب التأكد من وضع الكارت المشترك داخل العداد ومطابقة الكود وأن الكارت يعمل بشكل جيد.
أ- يجب وضع الكارت بالعداد قبل أي عملية شحن.
ب- يجب التأكد من عدم وجود أي مشكلة ولتجنب ظهور رسالة لا يمكن الشحن.
ج- ووضع الكارت بالعداد أولا  بأول لمعرفة إذا كانت هناك أي ديون مثل (دين ثمن عداد – تمن كارت – ثمن شحنة مبدئية – فاتورة إصلاح – فواتير قديمة – تسويات عن استهلاك سابق – فرق مقايسة – مطالبة)، من عدمه تجنبا لشكوى المشتركين عند وضع الرصيد داخل العداد.

د- يجب التأكد من أن المبلغ الذي تم شحنه لم يتم إنزاله بالكامل وبالتحقق نجد هناك قيمة دين داخل العداد وتم خصمه لذا يفضل وضع الكارت بالعداد قبل الشحن للتعرف على حالة العداد كاملة.
ه- فى كل مرة تضع الكارت بالعداد انتظر 15 ثانية يتم خلالها ظهور رسالة كارت مقبول .

ثغرات عداد الكهرباء الكارت

هذا العنوان يبحث عنه بعض الناس و عن عناوين أخرى مثل الاتى
لمبة التلاعب فى عداد الكهرباء الكارت و ريموت إيقاف عداد الكهرباء و
تهكيرعداد الكهرباء الالكتروني و كيفية تهدئة عداد الكهرباء و كيف يتم تصفير عداد الكهرباء الديجيتال و كيفية توقف عداد الكهرباء بالمغناطيس و كيف ابطئ سرعة عداد الكهرباء الديجيتال  و طريقة تخفيض عداد الكهرباء.

 وهذة كل العناوين لا تعمل و تقوم فقط بتعطيل عداد الكهرباء الكارت مما قد يؤدى الى فقط  عداد الكهرباء الالكتروني تمام.

 أنواع عدادات الكهرباء فى مصر

و هما اثنين الأول هو العداد الكهرباء القديم  و الثاني هو عداد الكهرباء الالكتروني  و لكلا منهما مميزات و عيوب وسنتعرف عليها . و بالتأكيد أن كلا منهم يقوم بحساب الطاقة الكهربية التى وحدتها الكيلو وات ساعة.

العداد الكهرباء القديم  

العداد الكهرباء القديم و عيوبه هي  انه يتأثر بالعوامل الخارجية مثل المجالات المغناطيسية و درجة الحرارة و الرطوبة و الطرق علية و طريقة و ضعه و غيرها .و مميزاته سهلة التعامل معه حيث انه لا يقوم العميل بالتعامل معه ابد إلا في قرأته فقط, ولا يجب متابعته.

عداد الكهرباء الالكتروني

العداد الكهرباء الالكترونى  و عيوبه  هي  انه  يجب متابعته أول بأول و معرفته الرصيد الموجود بهي , يعمل على فصل الكهرباء إن لم يكن بهي رصيد مما قد يسبب بعض المشاكل فى الأجهزة المنزلية أو الإضاءة .و مميزاته سهوله التحكم في الفاتورة ,عدم التعامل مع كشاف نور او أي شخص يقوم بقراءة العداد , و سهولة التوفير في فاتورة الكهرباء.

ختاما 
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ,اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا الحمد لله الذي أعانني على إتمام هذا العمل ,و ارجو من زائرنا الكريم متابعة مدونة الجديد فى الكهرباء لمعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع