كيفية عمل تأسيس الشقة في الكهرباء ..الجزء الاول

 



 كيفية عمل تأسيس الشقة  في الكهرباء

كيفية عمل تأسيس الشقة من حيث المواسير و الأسلاك و الأحمال وتوزيعها و كل مكونات دائرة توزيع التيار الكهربي داخل الشقة ,وهذه عملية بسيطة جدا و لكن اغلب المستهلكين ينظرون إليها بصعوبة بالغة ,كيفية تأسيس كهرباء الشقة و معرفةطريقة تقسيم كهرباء الشقة وسعر تأسيس كهرباء شقة و ما هى تكلفة تأسيس كهرباء الشقة  في 2021و ما هي أخطاء في تأسيس الكهرباءوان شاء الله سوف يتم شرحها بكل بسطة و يسر ولابد من أن تتبع هذه الخطوات:

كيفية مد المواسير التي يمر بداخلها الأسلاك الكهربية

في عملية فرد المواسير داخل الخرسانة المسلحة تتم بالتوالي إي تتبع هذه الخطوات بالترتيب.

1) معرفة مكان مصدر الكهرباء الرئيسي ومد عدد 4 ماسورة رئيسية منه إلى لوحة العداد الرئيسي للعمارة.

2) يتم فرد عدد مواسير يتناسب عددها مع عدد الشقق الموجودة في العمارة و يتم مدها بجانب سلم العمارة إلى أعلى و في كل دور يتم نقص عدد المواسير بعدد الشقق الموجودة في كل دور وهذه تسمى (الصاعد).

3)وبعد ذلك يتم مد ماسورة من الصاعد الذي أمام الشقة و هو بجوار السلم إلى داخل الشقة بمكان تواجد لوحة المفاتيح , وحيث تكون هذه الماسورة تبدءا من الصاعد الموجود أمام الشقة (وهو مكان تواجد عداد كهرباء الشقة) و تنتهي إلى مكان لوحة التوزيع بالشقة.

4) و يتم فرد عدد واحد ماسورة من أعلى مكان لوحة المفاتيح إلى كل غرفة موجودة بالشقة و الحمام و المطبخ أيضا  ويتم فرد ماسورة خاصة لكل حمل ذو تيار عالي بالشقة مثل (التكييف ,الغسالة الاتوماتيك ,السخان الكهربي)

5) يتم أنزال المواسير من البند السابق بمكان التحكم في إضاءة كل غرفة و بعد ذلك يتم مد ماسورة من مكان التحكم إلى اعلي الغرفة إلى توزيع الإنارة داخل الغرفة.

6) تقسيم الغرفة من الأعلى بحيث  تمر الماسورة في منتصف الغرفة بالضبط و أنزال منها ثلاث فتحات واحدة في المنتصف  و واحدة في جانبها الأيمن و لأخرى في جانبها الأيسر و هذا يتم في كل غرفة.

7) يرعى في الحمام أن تكون فتحة واحة في المنتصف و أخرى اعلي حوض الوجه و يوجد نهاية ماسورة السخان الكهربي.

8)يرعى في المطبخ أن تكون فتحة واحة في المنتصف أو اثنان حسب مساحة المطبخ و لابد من وجود فيشه (بريزة) واحدة في كل حائط المطبخ على حدي و يرعي عمل فيشه للشفاط المطبخ و غالب ما يكون فوق شباك المنور.

9) لابد من عمل لمبة إنارة فوق باب الشقة يتم التحكم فيها من الداخل و هذه تحتاج ماسورة من لوحة التوزيع إلى مكانها إلى مكان التحكم في هذه اللمبة و يكون بجانب باب الشقة من الداخل.

10) يرعي عمل ماسورة خاصة بزر الجرس الموجود بجانب الشقة من الخارج إلى لوحة التحكم ومنه إلى علبة مفتاح خاصة بالجرس فقط.

11) يرعى عمل ماسورة خاصة تربط بين أماكن تواجد فيشه سلك الدش(أماكن تواجد التليفزيون بالشقة ) و مكان تركيب طبق الدش وعتادا ما يكون في البلكونة.

12) يرعى عمل ماسورة خاصة تربط بين أماكن تواجد فيشه سلك التليفون (أماكن تواجد التليفون بالشقة ) و مكان تركيب سلك التليفون وعتادا ما يكون في البلكونة.

13 ) يتم عمل فيشه (بريزة )كهرباء في أسفل الحوائط و تتصل مع بعض بماسورة تمر في أرضية الشقة.وهكذا تم تصمم و تأسيس الشقة من حيث مد و فرد المواسير الكهربية .


المراجع

1) كيفية تأسيس كهرباء شقة؟ تعرف على الخطوات عبر شركة شطب

2) طريقة تأسيس كهرباء شقة

3) ما يجب أن تنتبه إليه عند تشطيب كهرباء شقتك

  

ختاما

رحمني الله وإياكم , أن الله جل جلاله أمرنا أن نصلي على نبيه فقال سبحانه: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) [الأحزاب:56]. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد...

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع